Header Ads

بلاك أوبس 4 ماذا بعد البيتا - black ops 4 ؟

اللعبة المنتظرة كول أوف ديوتي بلاك أوبس 4 call of duty black ops 4 
واللتي يعتقد أنها المنقذ لسسلة بأكملها فماذا بعد البيتا فتاريخ الأصدار يقترب 12-10-2018
في البداية نستعرض أوقات البيتا 
- نسخة بلايستيشن 4: تبدأ 3 أغسطس في الـ8 مساءً – تنتهي 6 أغسطس في الـ8 مساءً.
-نسخة بلايستيشن 4 وإكسبوكس ون: تبدأ 10 أغسطس في الـ8 مساءً – تنتهي 13 أغسطس في الـ8 مساءً.
-البيتا المغلقة للحاسب الشخصي : يبدأ 10 أغسطس في الـ8 مساءً عبر متجر Battle.Net حصريًا.
-البيتا المفتوحة للحاسب الشخصي: تبدأ 11 أغسطس في الـ8 مساءً – تنتهي 13 أغسطس في الـ8 مساءً.

أولا نستعرض المحتوي :
تحتوي البيتا علي ست خرائط لعب جماعي وسيتمكن اللاعبين من لعب أطوار مختلفة منها team death match - 
Domination - Hardpoint - Search & Destroy وفضلا عن  control الجديد كليا 
طور Control مكون من 3 جولات، كل جولة يكون هناك فريق دافع وفريق مهاجم والهدف للمهاجم الاستحواذ على نقطتين فيه المرحلة وعلى
المدافع منعهم من ذلك، ولكل فريق عدد قتلات محدود ويمكن إنهاء المباراة دون الاستحواذ من خلال قتل الأعداء فقط.

-التغيرات والأشياء الجديدة في اللعبة :

شخصيات Specialists وتخصيص الـClass:
يوجد 10 شخصيات Specialists في البيتا، وفكرتها باختصار هي وجود ميزة خاصة بالضغط على R1 ويمكن إعادة استخدامها بعد فترة زمنية معينة، ووجود حركة قوية ومميزة يمكن استخدامها بعد مرور مدة من اللعب (مثل Ultimate) بالضغط على R1+L1. مثلا بالنسبة لي أفضل اللعب بشخصية Recon لمساعدة الفريق بمعرفة أماكن الأعداء في نطقة معينة بإطلاق سهم في تلك النقطة، والحركة المميزة معرفة أماكن الأعداء في جميع أرجاء الخريطة. هناك العديد من الشخصيات المميزة والمختلفة، وفي الفريق يمكن لكل لاعب اختيار شخصية ولا يمكن للآخر اختيار الشخصية نفسها (ما عدا في أطوار Chaos).
هناك أيضا تخصيص الـClass المعتاد من أسلحة وأدوات والميزات لتخصيص أسلوب اللعب المناسب لك، وذلك بنظام توزيع 10 نقاط عبر الأسلحة والأدوات وغيرها. هذه المرة يمكن إضافة المزيد من التعديلات والخصائص باستخدام Operator Mods، فمثلا يمكن تركيب أكثر غرض على السلاح ولكن ستسهلك نقطة إضافية، ونفس الشيء في الميزات يمكن على سبيل المثال استخدام أكثر من ميزة من فئة Perk 1. هناك العديد من الاحتمالات والتعديلات والتي قد تتطلب من اللاعب حساب كل ما يريد إضافته بتضحية ميزات أخرى.
بشكل عام هناك تعديلات وإضافات متنوعة هنا وهناك وستجعل عشاق Call of Duty يعودون لها، ولكن برأيي التغييرات التي جربتها في طور الأونلاين ليست كافية، لذلك أتطلع وبشدة لطوري الزومبي و Blackout وأتمنى أن يكون على مستوى التوقعات.

عداد الصحة وعلاج الشخصية :
تعودنا سابقًا في أجزاء سلسلة Call of Duty أن صحة الشخصية تعود تلقائيا في حال عدم تلقيك لأي ضرر، وفي Call of Duty: WWII وضعوا في طور القصة أدوات لعلاج الشخصية تعيد تعبئة صحتك يدويًا، أما الآن في Black Ops 4 فانتقل إلى طور الأونلاين بحيث تعيد تعبئة صحتك بالضغط على زر L1. بعد استخدامك للعلاج لن تستطيع استخدامه مؤقتًا (تقريبا 5 إلى 10 ثواني)، عدا ذلك يمكن استخدامه في أي وقت. تم التغيير لهذه الحركة ليكون قرار تعبئة الصحة أكثر استراتيجية وتركيز، ولكن بنظري لم يشكل تغييرًا كبيرًا حتى الآن، لأن الشخصية تموت بسرعة مع أن المطور ذكر أن الصحة ستصبح أكبر من السابق وهذا أم لم ألاحظه، ربما سيتغير الأمر لاحقا أو مع طور Blackout. أيضا أداة العلاج تعود بسرعة فلا يوجد هناك عواقب لاستخدامه، فتصبح المسألة هي عدم نسيانك لإعادة صحتك طوال الوقت والضغط على زر L1.

وبالنسبة لأطوار البلاك أوت (black out) والزومبي لم يكن لهم تواجد في البيتا فهل سيكونون في مستوي التوقعات

وفي الختام ماذا عنك؟ هل جربت بيتا Black Ops 4؟ ما رأيكم بالتغيرات في اللعبة سواء جربتها أو قرأت عنها، هل هي للأفضل أم لا؟ 
شاركنا في الأسفل في ركن التعليقات 

شكراا لحسن القراءة 






No comments